ما هي الميزات التي ستتوفر في منفذ USB-C في هواتف iPhone 15 ؟



استخدمت Apple منفذ (Lightning) لأول مرة لشحن iPhone في عام 2012 باستخدام iPhone 5. كان هذا ابتكارًا رئيسيًا في ذلك الوقت يميزها عن منافسيها في سوق الهواتف الذكية. لكن المشكلة هي أنه بينما يواصل منافسو Apple تطوير منافذ USB لشحن هواتفهم ، لم تقدم Apple أي شيء جديد لمنفذ (Lightning) منذ عام 2012. هو.

في عام 2014 ، اعتمد منتدى منفذي USB (تجمع ضخم لشركات التكنولوجيا الكبرى مع أكثر من 700 شركة) منفذ USB من النوع C المعروف باسم (USB-C). .

منفذ (USB-C) مثل منفذ (Lightning) يتميز بحجم أصغر ولكنه يدعم تقنيات USB 3.1 و USB 3.2 لنقل البيانات ، ويتميز بتماثله وسهل التثبيت نسبيًا ، فهو بسيط. لجميع الأجيال السابقة.

كما يتميز منفذ (USB-C) بالشحن السريع ونقل البيانات ، والقدرة على نقل الصوت والصور بسرعة ودقة عاليتين ، لذلك فهو ممتاز من جميع النواحي تقريبًا ، لذا فإن شركات تصنيع الهواتف المحمولة تتبناه. الاحترام مقارنة بالإصدارات السابقة.

تطورت منافذ (USB-C) على هواتف Android ، كما قدمت منافذ (Lightning) بهواتف iPhone نفس سرعات نقل البيانات ونفس سرعات الشحن خلال السنوات القليلة الماضية ، لكن التقارير والتسريبات تشير إلى أن Apple تتخلى عنها. تحدث هذه المشكلة في هواتف iPhone 15 القادمة.

آبل تخطط لإطلاق هواتف آيفون 15 القادمة بمنفذ من نوع USB-C:




تسرب هاتف iPhone 15 الأكثر شهرة حتى الآن يتعلق باستبدال Apple لمنفذ الشحن (Lightning) بمنفذ USB-C ، 9To5Mac هذا الأسبوع متخصص في صنع أغطية واقية للهاتف ، أبعاده وشكل الكاميرا الخلفية دقيقة ، و أكثر ما يلفت الانتباه حول التصميم هو منفذ USB-C الذي تم استبداله ، لذلك لم يكن هناك منفذ (Lightning).

يأتي ذلك بعد أن قرر الاتحاد الأوروبي توحيد منافذ الشحن للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات ، خاصة على مستوى الهواتف الذكية لتقليل كمية النفايات الإلكترونية التي تسببها منافذ الشحن المختلفة ونقل البيانات.كان متوقعًا. 2024 هو آخر موعد لالتزام الجميع بهذا القرار.

ما هي الميزات التي سيوفرها منفذ USB-C في هواتف آيفون 15:

1- تحسين سرعة نقل البيانات:



قام المحلل الموثوق (Ming-Chi-Kuo) Ming-Chi-Kuo بالتغريد في نوفمبر الماضي أن Apple ميزت هواتفها iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بسرعة أحدث معيار USB 3.2 ، يُقال إنه يوفر أقصى سرعة لنقل البيانات. واحد مع ميزة الشحن فائق السرعة تصل إلى 40 جيجابت في الثانية.


بالنسبة لنسختين أساسيتين من الهواتف المحمولة ، تم تقديم معيار USB 2.0. هذا هو المعيار التقليدي الذي اعتدنا عليه دائمًا من خلال هواتف iPhone السابقة بإخراج (Lightning) يوفر 12 واطًا من سرعة الشحن والبيانات. معدلات نقل تصل إلى 480 ميغا بت في الثانية.

وبالتالي ، ستكون السرعة الجديدة لنقل البيانات ميزة بيع في iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max ، والتي عادة ما تكون الأعلى سعراً ، حيث ستسمح للمستخدمين بنقل البيانات بسرعات قياسية.

2- سرعات الشحن العالية:



يوفر منفذ (USB-C) معدل توصيل طاقة أعلى من منفذ (Lightning) ، مما يوفر شحنًا أسرع بنفس الجهد. يدعم منفذ (Lightning) ما يصل إلى 2.4A تيار ، (USB-C) حتى تيار 5A. بسبب هذا الاختلاف ، يدعم USB-C معيار الشحن السريع ، مما يجعله مناسبًا للشحن السريع.

لذلك يعد الشحن السريع من أهم ميزات منافذ (USB-C). تقدم هواتف Android الرئيسية التي تتنافس مع هواتف iPhone سعة شحن تصل إلى 56 واط مثل هاتف (OnePlus 10 Pro). يدعم Samsung (Galaxy S23 Ultra) الشحن بسعة 45 واط ، كما تدعم هواتف Google (Pixel 7 Pro) شحن 30 واط.

تبلغ سعة الشحن القصوى المتاحة لهواتف Apple 20 واط فقط ، ولكن كما تقول Apple يمكن شحن هاتف (iPhone 14 Pro Max) بنسبة 50٪ في أقل من 30 دقيقة (Lightning to USB-C 20 واط أو أكثر من سعة الشاحن عند باستخدام كابل التحويل.

ولكن إذا قدمت Apple منفذ (USB-C) لهاتف iPhone 15 ، كما يقول محلل موثوق (Ming Chi-kuo) ، فإن سعة الشحن الفائقة ستكون هي نفسها مثل هاتف (iPhone 15 Pro Max).

3- التوافق مع عدد كبير من الملحقات:



يعتبر جهاز iPhone المزود بمنفذ USB-C مفيدًا جدًا لمعظم المستخدمين ، حيث يتطلب حاليًا تحويلًا (Lightning إلى USB-C) وبالتالي يمهد الطريق للعديد من الملحقات التي لا يمكن استخدامها مباشرة مع iPhone. كابل لاستخدام iPhone الخاص بك مع أجهزة غير تابعة لـ Apple يقتصر منفذ (Lightning) على أجهزة Apple ، باستثناء iPad Pro 2018 مع منفذ USB-C.

ولكن إذا كان هاتفك مزودًا بمنفذ (USB-C) ، وهو الأكثر شيوعًا بين الأجهزة الإلكترونية المختلفة ، فيمكنك توصيل هاتفك بسهولة ، خاصة على مستوى منصات الألعاب والأجهزة اللوحية وشاشات التلفزيون والهواتف الذكية الأخرى. لأي جهاز تقريبًا.

إرسال تعليق

اذا كان هناك مواضيع أخرى لم يتم ذكرها في المدونة اكتبوها في التعليقات وسيتم البحث عنها ونشرها

أحدث أقدم

نموذج الاتصال