كيف تحافظ على أداء هاتفك لفترة أطول ؟

أصبحت الهواتف الذكية جزءًا لا غنى عنه في حياتنا. بالإضافة إلى الخدوش من المستندات المتساقطة والهواتف المحمولة والاصطدامات بأشياء صلبة. كل هذا يجعلني أفكر في شراء هاتف جديد ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على استمرار هاتفك الحالي لأطول فترة ممكنة.

1- حدّث نظام التشغيل في هاتفك بانتظام:

يتجاهل العديد من الأشخاص الإخطارات التي تظهر على هواتفهم عند توفر تحديثات النظام الجديدة. غالبًا ما يستغرق الأمر أيامًا أو أسابيع لتحديث نظام تشغيل هاتفك إلى أحدث إصدار. ومع ذلك ، يمكن أن يكون لهذا تأثير سلبي على أداء هاتفك.

تحتوي تحديثات البرامج على إصلاحات للأخطاء من التحديثات السابقة بالإضافة إلى ميزات لتحسين الأداء وتوافق التطبيقات. يمكن لتحديثات البرامج أيضًا حماية هاتفك من البرامج الضارة والمتسللين. أيضًا ، إذا كان هاتفك يعمل بإصدار قديم من نظام التشغيل ، فإن كلمات المرور والمعلومات المصرفية والصور ومعلومات الاتصال الخاصة بك تكون أكثر عرضة للقرصنة.

2- اعتنِ ببطارية هاتفك:


السبب الأكثر شيوعًا للتفكير في شراء هاتف جديد هو أن سعة بطارية هاتفك الحالي قد انخفضت بشكل كبير. ولكن لمجرد أن سعة البطارية منخفضة لا يعني أنه يتعين عليك التخلص من هاتفك.


ستنخفض سعة بطارية الهاتف الذكي بعد عدد معين من عمليات إعادة الشحن ، لذلك من الجيد الحد من عدد مرات إعادة شحن البطارية عن طريق تقليل الأنشطة التي تستنزف البطارية ، مثل مشاهدة مقاطع الفيديو لفترة طويلة. ، العب ألعاب الفيديو.

من ناحية أخرى ، يعمل باستمرار في الخلفية ويستهلك طاقة البطارية ، لذلك يمكنك تقليل استنزاف البطارية عن طريق خفض سطوع الشاشة وتعطيل أداة البحث عن الموقع والبلوتوث عندما لا تحتاج إلى استخدامها. ستساعد كل هذه الممارسات في تحسين عمر البطارية والحفاظ على تشغيل هاتفك بكفاءة لفترة أطول.

3- حافظ على وجود مساحة تخزينية فارغة في هاتفك:

مع وجود العديد من التطبيقات والصور والملفات المخزنة على الهاتف ، تنفد مساحة التخزين بمرور الوقت ، وفي هذه الحالة ، يفكر العديد من الأشخاص في شراء هاتف بسعة تخزين أكبر ، ولكن هناك بعض الحلول الأخرى التي يمكنك تجربتها قبل شراء هاتف جديد. الهاتف ، مثل:

  • قم بإزالة أي تطبيقات غير مستخدمة.
  • احذف الصور ومقاطع الفيديو والمستندات غير المرغوب فيها.
  • إذا كان لديك iPhone ، فقم بالتسجيل للحصول على خطة iCloud للحصول على المزيد من التخزين السحابي.
  • إذا كنت تستخدم هاتف Android ، فإن حساب Google الخاص بك يتضمن 15 غيغابايت من التخزين السحابي المجاني. 
يمكنك أيضًا الترقية إلى خدمة Google One مدفوعة الأجر لزيادة سعة التخزين السحابية إلى 100 جيجابايت.

4- احمِ هاتفك من الخدوش والصدمات:


قم بحماية هاتفك بحافظة وواقي شاشة لمنع الخدوش والأضرار. يمكنك استخدام واقي شاشة بلاستيكي أو زجاجي. بالإضافة إلى حافظة هاتف تحمي الكاميرا الخلفية والخلفية لهاتفك من التلف. ومع ذلك ، قم بإزالة الجراب من وقت لآخر لتنظيف هاتفك.

5- حافظ على هاتفك في درجة الحرارة المناسبة:

يعمل هاتفك الذكي بشكل مثالي في درجات حرارة تتراوح بين 32 و 95 درجة فهرنهايت (0 و 35 درجة مئوية). عندما يسخن هاتفك ، يمكن أن يتلف بطاريتك أو يستنزف طاقتك بسرعة ، مما قد يؤثر سلبًا على أداء هاتفك ويتسبب في توقفه عن العمل فجأة.

إذا كنت بحاجة إلى استخدام هاتفك في طقس شديد البرودة أو شديد الحرارة ، فقم بإيقاف تشغيل مكتشف الموقع والبلوتوث ، وخفض سطوع الشاشة ، وقم بتعطيل الوصول إلى الإشعارات. أيضًا ، إذا لاحظت ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن ، فقم بإزالة الجراب. لأنه يحبس الحرارة ويجعل الهاتف أكثر دفئًا.

إرسال تعليق

اذا كان هناك مواضيع أخرى لم يتم ذكرها في المدونة اكتبوها في التعليقات وسيتم البحث عنها ونشرها

أحدث أقدم

نموذج الاتصال