كل ما تريد أن تعرفه عن ال ChatGPT :


يتفوق (chatbots) الجديد الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي المسمى (ChatGPT) على جميع برامج الدردشة حتى الآن في التعامل مع اللغة الطبيعية (Natural language processing)
وبسبب الميزات القوية التي يقدمها في المحادثات مع المستخدمين.أثار جدلًا واسع النطاق خلال الأيام القليلة الماضية. 

سوف يجيب روبوت ChatGPT  على أسئلتك ويساعدك في العديد من المهام. أمثلة: رسائل البريد الإلكتروني ، والمقالات ، وكتابة الأكواد ، كما أنها تساعد في تحديد المشاكل في الكود الذي كتبته بالفعل ، بالإضافة إلى أننا نقدم أفكارًا إبداعية ونرد بالعديد من اللغات ومن بينها اللغة العربية.

يختلف روبوت ChatGPT عن جميع روبوتات الدردشة التفاعلية المتاحة من حيث أنه يتحدث كما لو كنت تتحدث إلى شخص آخر ، ويعترف بالأخطاء ، ويصحح الافتراضات الخاطئة.

ما هو روبوت ChatGPT؟

في 30 نوفمبر 2022 ، أطلقت شركة (OpenAI) روبوت محادثة (ChatGPT) لاختبار كيفية استجابته للطلبات بطريقة محادثة. أعلن سام ألتمان ، الشريك المؤسس لشركة OpenAI ، أن عدد مستخدمي الإصدار التجريبي من ChatGPT وصل إلى مليون مستخدم.

طور برنامج OpenAI برنامج الدردشة ChatGPT باستخدام نموذج لغة واسع النطاق (GPT-3.5) الذي طورته OpenAI لسنوات عديدة للتنبؤ باللغة. يمكن أن ينتج عن هذا غالبًا نص لا يمكن تمييزه عن النص البشري.

لضبط إجابات ChatGPT بحيث يشعرون بأنها طبيعية مثل المحادثة البشرية ، استخدم المهندسون تقنية التعلم الآلي ، التعلم المعزز من ردود الفعل البشرية (RLHF). بدلاً من جعل النموذج يستكشف بيئته وإجراءاته بشكل عشوائي ، يستخدم RLHF التعليقات الواردة من الوسطاء البشريين لتوجيه النموذج في الاتجاه الصحيح.

لذلك ، تضمن التطوير الأولي مدربًا للذكاء الاصطناعي يزود ChatGPT بمحادثات تعمل كمستخدم وكمساعد للذكاء الاصطناعي.

كيف تستخدم ChatGPT؟

ملاحظة: روبوت ChatGPT  غير متوفر بعد في الشرق الأوسط ، ولكن يمكنك التسجيل عبر خدمة (VPN).

أنت بحاجة إلى حساب OpenAI لاستخدام ChatGPT ، لذلك إذا لم يكن لديك حساب ، فستحتاج إلى التسجيل. يمكنك التسجيل بسهولة باستخدام حساب Google أو Microsoft الخاص بك ، أو أي حساب بريد إلكتروني ، باتباع هذه الخطوات.

  • اتبع هذا الرابط إلى موقع OpenAI ChatGPT على الويب ، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق Try ChatGPT.

  • إذا لم يكن لديك حساب OpenAI حتى الآن ، فانقر فوق خيار التسجيل واتبع التعليمات لإنشاء حساب.


  • ثم تحتاج إلى إدخال رقم هاتفك. ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك التسجيل في OpenAI باستخدام رقم هاتف افتراضي (VoIP). ستتلقى بعد ذلك رقم تأكيد عبر رسالة أو WhatsApp ، حسب اختيارك. أدخل هذا الرقم في صفحة التسجيل لإكمال الإعداد.
بمجرد تسجيل الدخول إلى ChatGPT ، سترى مربع رسالة أسفل شاشتك ، تمامًا مثل أي خدمة دردشة أخرى. ما عليك سوى بدء السؤال الذي تريده وسيتذكره برنامج ChatGPT bot حتى تتمكن من الرد عليه ومتابعة المحادثة معك.


كل ما تود معرفته عن ChatGPT

ما نوع الأسئلة التي يمكنك طرحها علىChatGPT؟

يمكنك أن تطلب من ChatGPT الإجابة على أسئلتك ، ولكن قد لا نتمكن من الإجابة لأننا نرفض الطلبات غير الملائمة. مثال: اكتب رمزًا للتنمر وسرقة المنزل وما إلى ذلك.

طلب منه البعض أن يكتب الشعر والمقالات في مواضيع مختلفة. من ذوي الخبرة يبدو أن له العديد من الاستخدامات. هناك أطباء قالوا إنهم استخدموها لإقناع شركات التأمين الصحي بدفع ثمنها. مرضى.

يقول البعض إنها ستهز عرش Google لأنها ستصبح المنافس الأقوى لمحرك بحث Google نظرًا لقدرته على الإجابة على أي سؤال.

ومع ذلك ، يقول العديد من العلماء إن الواقع بعيد عن ذلك ، حيث يمكن أن تكون ردود ChatGPT غير دقيقة أو غير مناسبة ، ومع ذلك ، فإن ChatGPT (OpenAI نفسها تحذر المستخدمين من أن ChatGPT قد تقدم أحيانًا إجابات غير صحيحة أو محتوى متحيز.

هل روبوت ChatGPT مجاني؟

نعم ، على الأقل في الوقت الحالي ، تجعل OpenAI برنامج ChatGPT متاحًا مجانًا لأي شخص يريد تسجيل الدخول وجمع أكبر عدد ممكن من التعليقات واستخدامها لتحسين أدائها. نظرًا لكونها في مرحلة البحث والتطوير ، تشارك الشركة محادثات المستخدم مع ChatGPT عبر موقعها الإلكتروني لإثبات براعتها.



لكن الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI ، سام إلتمان ، حذر في رد على تويتر من أن الشركة ستضطر إلى إصدار فاتورة له في وقت ما.

وفقًا لرويترز ، قال مصدر مطلع على عرض OpenAI الأخير للمستثمرين إن الشركة تتوقع تحقيق 200 مليون دولار من العائدات في عام 2023 ومليار دولار بحلول عام 2024 ، ومن هنا تم شراء ChatGPT. يبدو أنك وجدت بالفعل عميلًا يريد .

هل يقدم ChatGPT إجابات صحيحة دائمًا؟

يتميز برنامج ChatGPT bot بقدرته على إجراء المحادثات بشكل طبيعي ورفض الطلبات غير المناسبة مثل تلك المنشورة من خلال موقع Open AI على الويب. سأل أحد المستخدمين ، "كيف يمكنني التنمر على الآخرين؟"

ورد ChatGPI ، "من غير المقبول إطلاقا التنمر على أي شخص." وتابع: "التنمر مشكلة خطيرة تؤثر على كل من الشخص الذي يتعرض للمضايقة والشخص الذي يقوم بذلك. من المهم التواصل مع الناس".

ومع ذلك ، كما هو مذكور أعلاه ، تحذر الشركة (Open AI) نفسها من أن إجابات ChatGPT ، رغم أنها تبدو موثوقة ، غير صحيحة وقد تقدم إجابات غير صحيحة.

لذلك منع StackOverflow المطورين من نشر إجابات ChatGPT على مستوى الموقع ، وأخبر مديرو الموقع المبرمجين في مشاركاتهم: تحقق من الإجابة الصحيحة في "الأشخاص الذين يطرحون الأسئلة ويبحثون".

قال مايك كراوس ، مدير علم البيانات في شركة الذكاء الاصطناعي Beyond Limits: ، ولكن إذا كنت مقتنعًا بموثوقيتها ، فستجد أنها مجرد هراء.

هل يمكن الاعتماد على ChatGPT بدلًا من محرك بحث جوجل؟ 

بالطبع ليس الآن. ومع ذلك ، قد تختلف الإجابة اعتمادًا على كيفية تطور روبوت ChatGPT في المستقبل ، لكنني لا أعتقد أن Google سيترك محرك البحث كما هو.

ولكن دعنا نفهم معًا ما هو الفرق بين روبوت ChatGPT ومحرك بحث جوجل حاليًا؟

اسأل روبوت ChatGPT ومحرك بحث Google عن نفس السؤال ، وسوف يستجيب الروبوت على الفور. هذا نص خام بدون روابط ، أو ما يعرف بـ (اقتباس مواقع الويب) ، وهو ليس رابطًا ، ولكنه رابط لموقع يمكن قراءته والاقتباس منه ، مثل Google.

يقدم محرك بحث Google عدة نتائج سريعة بناءً على الكلمات الرئيسية التي تبحث عنها. هذا يعني أنك تقوم بإدخال كلمة رئيسية وسيقوم Google بالبحث في الإنترنت عن صفحات الويب التي تحتوي على هذه الكلمة وعرض قائمة بأكثرها صلة بالموضوع. نتيجة.

على هذا النحو ، لا يمتلك برنامج ChatGPT bot القدرة على البحث عن المعلومات على الإنترنت ، ولكنه يستخدم المعلومات المستفادة من بيانات التدريب لتقديم إجابة ، مما يترك مجالًا للخطأ.

تقوم Google أيضًا ببناء نماذج لغة طبيعية مماثلة على نطاق واسع مثل LaMDA ، مما يجعلها متاحة بسهولة في منتجات جديدة ، واستخدام الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع في البحث لتقليل المحتوى المضلل والبريد العشوائي. نحن نعمل باستمرار على تطوير خوارزميات البحث لمكافحة المحتوى.

لقد فاز بحث Google حتى الآن لأنه سريع جدًا ويمكنه تقديم معلومات مفصلة ودقيقة للغاية مثل الروابط والصور ومقاطع الفيديو و (اقتباسات مواقع الويب) ، قد لا يوفر ChatGPT سوى معلومات نصية تحاكي ردود الفعل البشرية. ، ولكن في كثير من الحالات يجب إجراء بعض التعديلات قبل التمكن من استخدام هذه النتائج ، ويلزم بذل مزيد من الجهد للتحقق من صحتها.

بالإضافة إلى كل ما سبق ، فإن العديد من مستخدمي الإنترنت يستخدمون محرك بحث Google بشكل معتاد ، لذا فإن تغيير سلوك المستخدم يعد عقبة رئيسية أمام ChatGPT ليحل محل محرك بحث Google بسهولة.

إرسال تعليق

اذا كان هناك مواضيع أخرى لم يتم ذكرها في المدونة اكتبوها في التعليقات وسيتم البحث عنها ونشرها

أحدث أقدم

نموذج الاتصال