OpenAI تُطلق الواجهة البرمجية لـ ChatGPT





أطلق مطور الذكاء الاصطناعي OpenAI واجهة برمجة تطبيقات لـ ChatGPT ، وهو نموذج API يسمح للمؤسسات ومطوري التطبيقات بدمج وظائف روبوتات الدردشة الشائعة في تطبيقاتهم.

توفر واجهة برمجة تطبيقات جديدة الوصول إلى تقنية GPT-3.5-Turbo. هذا إصدار محسن وأسرع من ChatGPT متاح للجمهور. يسمح للشركات بإنشاء روبوتات محادثة مخصصة ومنتجات تقنية أخرى تهدف إلى توفير إمكانات الذكاء الاصطناعي لمستخدميها.

كما قال رئيس مجلس إدارة OpenAI (جريج بروكمان) إنه منذ البداية كانت هناك خطط لإطلاق واجهة برمجية لـ ChatGPT للسماح للشركات بتخصيص البرنامج وفقًا لاستخدامهم ، وأن الواجهة الجديدة هي نفس نموذج الذكاء الاصطناعي تم تطويره من أجل ChatGPT ، لكنه يقدم ميزات متقدمة وسريعة الاستجابة.

تقوم العديد من الشركات بتجربة التكنولوجيا ، وفقًا لـ OpenAI ، بما في ذلك منصة التجارة الإلكترونية Shopify ، والتي تستخدم التكنولوجيا لإنشاء مساعد تسوق شخصي ، و Instacart ، والتي تتيح للعملاء طرح أسئلة حول الطعام وتتبع المنتجات. قدمت أداة للحصول عليها. إجابات مخصصة بناءً على بيانات المنتج المقدمة من التطبيق.

وكشفت شركة (Snapchat)  يوم الاثنين الماضي عن روبوت دردشة ذكي مبني على GPT-3.5-Turbo ضمن تطبيق الشبكات الاجتماعية (سناب شات) Snapchat.

أوضح OpenAI أن مزايا واجهة البرنامج الجديدة لا تقتصر على التطبيقات التي تعتمد فقط على وظائف الدردشة. لأن هذه الواجهة تسمح بتخصيص التكنولوجيا لأنواع مختلفة من التطبيقات التي تهدف إلى توفير وظائف ذكية للمستخدمين.
لقد حظي ChatGPT بشعبية كبيرة منذ إطلاقه قبل بضعة أشهر ، حيث تجاوز 100 مليون مستخدم نشط شهريًا في شهرين ونصف فقط ، ليحتل المرتبة الأولى على أنه تطبيق الويب الأسرع نموًا على الإطلاق.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الشركة أعلنت اليوم عن واجهة برمجية لتقنية Whisper التي يمكنها ترجمة النص المنطوق وتحويله تلقائيًا إلى نص مكتوب بلغات متعددة. تدعم الخدمة إدخال وتحويل الملفات الصوتية بتنسيقات متعددة مثل MP3 و MP4 و MPEG. على النص المكتوب. الخدمة تدعم مجموعة واسعة من اللغات ، بما في ذلك العربية.

أعلنت الشركة سابقًا عن إطلاق خدمة ChatGPT Plus مدفوعة للشركات والمستخدمين الذين يحتاجون إلى التكنولوجيا لإنشاء كميات كبيرة من النصوص التي لا تقدمها النسخة المجانية من الخدمة.

إرسال تعليق

اذا كان هناك مواضيع أخرى لم يتم ذكرها في المدونة اكتبوها في التعليقات وسيتم البحث عنها ونشرها

أحدث أقدم

نموذج الاتصال